بيت » منتجات » داء الفيلاريات

loading

حصة ل:
facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

داء الفيلاريات

توافر الحالة:

جهاز اختبار داء الفيلاريات السريع IgG / IgM

إدراج الحزمة

العينات: دم كامل / مصل / بلازما

تاريخ السريان: 2015 - 02

للاستخدام المهني في التشخيص المختبري فقط.


الاستخدام المقصود

اختبار داء الفيلاريات IgG / IgM السريع هو اختبار مناعي للتدفق الجانبي للكشف والتمايز في وقت واحد عن طفيليات الفيلاريات IgG و IgM المضادة للليمفاوية (W. Bancrofti و B. Malayi) في مصل الإنسان أو البلازما أو الدم الكامل.يهدف هذا الاختبار إلى استخدامه كاختبار فحص وكمساعد في

ال  تشخيص الإصابة بطفيليات الفيلاريات اللمفاوية.يجب تأكيد أي عينة تفاعلية مع اختبار IgG / IgM السريع لداء الفيلاريات باستخدام طريقة (طرق) اختبار بديلة.


يصيب داء الفيلاريات اللمفي المعروف باسم داء الفيل ، الذي يسببه بشكل رئيسي دبليو بانكروفت وبروسيلا مالاي ، حوالي 120 مليون شخص في 80 دولة.ينتقل المرض إلى الإنسان عن طريق لدغات البعوض المصاب والتي تتطور داخلها الميكروفلاريا التي تمتص من شخص مصاب.

إلى يرقات المرحلة الثالثة.بشكل عام ، يكون التعرض المتكرر والمطول لليرقات المصابة ضروريًا لتأسيس عدوى بشرية.

التشخيص النهائي للطفيليات هو إظهار الميكروفلاريا في عينات الدم.ومع ذلك ، فإن هذا الاختبار المعياري الذهبي مقيد بمتطلبات جمع الدم الليلي و

نقص  من الحساسية الكافية.الكشف عن المستضدات المنتشرة متاح تجارياً.فائدته محدودة لـ W. bancrofti4.بالإضافة إلى ذلك ، تتطور ميكروفيلاريا الدم ومستضدات الدم من شهور إلى سنوات بعد التعرض.

يوفر الكشف عن الأجسام المضادة وسيلة مبكرة للكشف عن عدوى الطفيليات الفيلارية.يشير وجود IgM إلى مستضدات الطفيليات إلى وجود عدوى حالية ، بينما يتوافق IgG مع المرحلة المتأخرة من العدوى أو العدوى السابقة 5.علاوة على ذلك ، فإن تحديد المستضدات المحفوظة يسمح بتطبيق اختبار 'pan-filaria'.إن استخدام البروتينات المؤتلفة يزيل التفاعل المتبادل مع الأفراد

أمراض طفيلية أخرى 6.يستخدم الاختبار السريع IgG / IgM لداء الفيلاريات مستضدات مؤتلفة محفوظة للكشف في وقت واحد عن IgG  و IgM إلى طفيليات W. bancrofti و B. malayi دون قيود على جمع العينات.


اختبار داء الفيلاريات IgG / IgM السريع هو اختبار مناعي كروماتوجرافي للتدفق الجانبي.يتكون شريط الاختبار من: 1) وسادة مترافقة ملونة بورجوندي تحتوي على مستضدات W. bancrofti و B. malayi الشائعة مقترنة بالذهب الغرواني (تقارن داء الفيلاريات) وأرنب IgG ‐ الذهب المقترن ، 2) شريط غشاء من النيتروسليلوز يحتوي على شريطين اختبار ( نطاقي T1 و T2) ونطاق تحكم (C  فرقة).يتم تغليف النطاق T1 مسبقًا بـ IgM أحادي النسيلة مضاد للإنسان للكشف عن  IgM anti W. bancrofti و B. malayi ، شريط T2 مغلف مسبقًا بكواشف للكشف عن IgG anti W.

عندما يتم الاستغناء عن حجم كاف من عينة الاختبار في عينة بئر الكاسيت ، تهاجر العينة عن طريق العمل الشعري عبر الكاسيت.إن الأجسام المضادة لـ W. bancrofti أو B. malayi IgM إذا كانت موجودة في العينة سوف ترتبط بداء الفيلاريات المقترن.المركب المناعي هو  ثم تم التقاطه على الغشاء بواسطة الجسم المضاد IgM المضاد للبشر والمغلف مسبقًا ، مكونًا شريط T2 بلون خمري ، مما يشير إلى نتيجة اختبار W. bancrofti أو B. malayi IgM إيجابية.

إذا كانت الأجسام المضادة لـ W. bancrofti أو B. malayi IgG موجودة في العينة فسوف ترتبط بداء الفيلاريات المقترن.يتم بعد ذلك التقاط المركب المناعي بواسطة الكواشف المطلية مسبقًا على الغشاء ، وتشكيل شريط T1 بلون خمري ، مما يشير إلى نتيجة اختبار W. bancrofti أو B. malayi IgG إيجابية.غياب  من أي نطاقات اختبار (T1 و T2) تشير إلى نتيجة سلبية.يحتوي الاختبار على عنصر تحكم داخلي (شريط C) والذي يجب أن يعرض شريطًا بلون خمري من المركب المناعي للماعز المضاد للأرنب IgG / rabbit IgG ‐ gold المقترن بغض النظر عن تطور اللون في أي من نطاقات الاختبار.خلاف ذلك ، تكون نتيجة الاختبار غير صالحة ويجب إعادة اختبار العينة بجهاز آخر.


يحتوي كل جهاز على شريط به اتحادات ملونة

أجهزة اختبار معبأة بشكل فردي وكواشف تفاعلية منتشرة مسبقًا في

المناطق المقابلة

ماصات يمكن التخلص منها  لإضافة العينات استخدم

متعادل   مخزون الفوسفات المالح والمواد الحافظة

إدراج الحزمة  لتعليمات العملية


التخزين والاستقرار

يخزن كما هو معبأ في كيس مغلق إما في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة (2-30 درجة مئوية).جهاز الاختبار مستقر خلال تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على الحقيبة المختومة.يجب أن يظل جهاز الاختبار في الحقيبة المختومة حتى الاستخدام.لا تجمد.لا تستخدم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.


المواد المقدمة

أجهزة الاختبار

متعادل

المواد مطلوبة ولكنها غير متوفرة

حاويات جمع العينات

جهاز الطرد المركزي

قطارة

 إدراج الحزمة

الأنابيب الشعرية الهيبارين  الموقت


للاستخدام المهني في التشخيص المختبري فقط.

 لا تستخدم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المبين على العبوة.لا تستخدم الاختبار إذا كان كيس الرقائق الخاص به

تالف.لا تعيد استخدام الاختبارات.

  تحتوي هذه المجموعة على منتجات من أصل حيواني.معرفة منشأ مصدقة و / أو صحية

حالة الحيوانات لا تضمن تمامًا عدم وجود العوامل المسببة للأمراض المعدية.هو - هي  لذلك ، يوصى بمعالجة هذه المنتجات على أنها قد تكون معدية ، والتعامل معها مع مراعاة احتياطات السلامة المعتادة (لا تبتلعها أو تستنشقها).

  تجنب التلوث المتبادل للعينات باستخدام حاوية جديدة لجمع العينات لكل منها

تم الحصول على عينة.

اقرأ الإجراء بالكامل بعناية قبل إجراء أي اختبارات.

 لا تأكل أو تشرب أو تدخن في المنطقة التي يتم فيها التعامل مع العينات والأطقم.التعامل مع كل شيء

العينات  كما لو كانت تحتوي على عوامل معدية.مراقبة الاحتياطات الموضوعة ضد المخاطر الميكروبيولوجية طوال الإجراء واتبع الإجراءات القياسية للتخلص السليم من العينات.قم بارتداء ملابس واقية مثل المعاطف المختبرية والقفازات التي تستخدم لمرة واحدة وحماية العين عند فحص العينات.

لا تقم بتبادل أو خلط الكواشف من مجموعات مختلفة.

يمكن أن تؤثر الرطوبة ودرجة الحرارة سلبًا على النتائج.


جمع العينات والتعامل معها

1. يمكن إجراء اختبار داء الفيلاريات السريع IgG / IgM على الدم الكامل / المصل / البلازما.

2. لجمع كله  عينات الدم أو المصل أو البلازما بعد الإجراءات المخبرية السريرية المنتظمة.

3. يجب إجراء الاختبار مباشرة بعد جمع العينات.لا تترك العينات في درجة حرارة الغرفة لفترات طويلة.للتخزين طويل الأجل ، يجب أن تبقى العينات أقل من 20 درجة مئوية.يجب تخزين الدم الكامل في درجة حرارة 2-8 درجة مئوية إذا كان الاختبار سيجري في غضون يومين من التجميع.لا تجمد عينات الدم الكاملة.

4. إحضار العينات إلى درجة حرارة الغرفة قبل الاختبار.يجب إذابة العينات المجمدة تمامًا وخلطها جيدًا قبل الاختبار.لا ينبغي تجميد العينات وإذابتها بشكل متكرر.


إجراء الفحص

1. أحضر العينة واختبار المكونات إلى درجة حرارة الغرفة.ضع جهاز الاختبار على سطح نظيف ومستوٍ.

2. املأ قطارة الماصة بالعينة.ضع قطرة واحدة من العينة (دم كامل أو بلازما أو مصل) في العينة جيدًا ، ثم أضف قطرة واحدة (حوالي 35-50 ميكرولتر) من العينة المخففة على الفور.إعداد الموقت.

3. يمكن قراءة النتائج في 15 دقيقة.لا تقرأ النتيجة بعد 15 دقيقة.


تفسير نتيجة الفحص

نتيجة ايجابية:

C

T1

T2

C

T1

T2


T1

T2

* ملاحظة: ستختلف شدة اللون في منطقة (مناطق) خط الاختبار اعتمادًا على تركيز الأجسام المضادة لداء الفيلاريات في العينة.لذلك ، يجب اعتبار أي ظل للون في منطقة (مناطق) خط الاختبار موجبًا.

نتيجة سلبية:

C

T1

T2


غير صالح

C

T1

T2

نتيجة:

C

T1

T2

فشل خط التحكم في الظهور.حجم العينة غير الكافي أو الأساليب الإجرائية غير الصحيحة هي الأسباب الأكثر ترجيحًا لفشل خط التحكم.راجع الإجراء وكرر الاختبار باستخدام جهاز اختبار جديد.إذا استمرت المشكلة ، فتوقف عن استخدام مجموعة الاختبار على الفور واتصل بالموزع المحلي لديك.


باستخدام أشرطة الاختبار السريع IgG / IgM الخاصة بداء الفيلاريات كما هو موضح في إجراء الفحص أعلاه ، قم بتشغيل 1 التحكم الإيجابي  و 1 التحكم السلبي (يتم توفيره عند الطلب) في ظل الظروف التالية لمراقبة أداء الاختبار:

1. مستخدم جديد يستخدم المجموعة قبل إجراء اختبار العينات.

2.  تم استخدام مجموعة اختبار جديدة.

3.  تم استخدام شحنة جديدة من مجموعات.

4.  درجة الحرارة المستخدمة أثناء تخزين المجموعة تقع خارج 2 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية.

5. درجة حرارة منطقة الاختبار تقع خارج 15 ° C 30 ° C.


1. الأداء السريري لاختبار IgM

تم اختبار 24 عينة من مرضى داء الفيلاريات اللمفاوي الحاد و 200 عينة تم جمعها من منطقة غير خيطية بواسطة الاختبار السريع IgG / IgM لداء الفيلاريات.

يتم عرض المقارنة لجميع المواد في الجدول التالي:



اختبار داء الفيلاريات السريع IgG / IgM


الحالة السريرية

إيجابي

سلبي

المجموع

داء الفيلاريات الحاد

23

1

24

سلبي

0

200

200

المجموع

23

201

224

الحساسية النسبية: 95.8٪؛الخصوصية النسبية: 100٪؛الاتفاق العام: 99.6٪

2. الأداء السريري لاختبار IgG

تم اختبار 26 عينة من مرضى داء الفيلاريات اللمفاوي المزمن و 200 عينة تم جمعها من منطقة غير خيطية بواسطة الاختبار السريع IgG / IgM لداء الفيلاريات.يتم عرض المقارنة لجميع المواد في الجدول التالي:



اختبار داء الفيلاريات السريع IgG / IgM


الحالة السريرية

إيجابي

سلبي

المجموع

داء الفيلاريات المزمن

24

2

26

سلبي

0

200

200

المجموع

24

202

226

الحساسية النسبية: 92.3٪؛الخصوصية النسبية: 100٪؛الاتفاق العام: 99.1٪


1. يجب اتباع إجراء الفحص وتفسير نتيجة الاختبار عن كثب عند اختبار وجود الأجسام المضادة للطفيليات الفيلارية في مصل الدم أو البلازما أو الدم الكامل من الأفراد.قد يؤدي عدم اتباع الإجراء إلى نتائج غير دقيقة.

2.  يقتصر اختبار داء الفيلاريات IgG / IgM السريع على الاكتشاف النوعي للأجسام المضادة لـ W. bancrofti و B. malayi في مصل الدم البشري أو البلازما أو الدم الكامل.لا تحتوي شدة نطاق الاختبار على ارتباط خطي مع عيار الجسم المضاد في العينة.

3. تشير النتيجة السلبية لفرد ما إلى عدم وجود أجسام مضادة لـ W. bancrofti و B. malayi يمكن اكتشافها.ومع ذلك ، فإن نتيجة الاختبار السلبية لا تستبعد إمكانية التعرض لـ W. bancrofti و B. malayi.

4. يمكن أن تحدث نتيجة سلبية إذا كانت كمية الأجسام المضادة لـ W. يتم جمعها.

5. قد تؤثر بعض العينات التي تحتوي على عيار مرتفع بشكل غير عادي من الأجسام المضادة غير المتجانسة أو عامل الروماتويد على النتائج المتوقعة.

6. يجب تفسير النتائج التي تم الحصول عليها من خلال هذا الاختبار فقط بالاقتران مع إجراءات التشخيص الأخرى والنتائج السريرية.


1. داء الفيلاريات اللمفي: المرض ومكافحته.التقرير الخامس للجنة خبراء منظمة الصحة العالمية حول داء الفيلاريات.منظمة الصحة العالمية Tech Rep Ser 1992 ؛281-871.

2. مايكل إي ، بوندي دي إيه بي ، جرينفيل بي تي.إعادة تقييم الانتشار والتوزيع العالمي لداء الفيلاريات اللمفي.علم الطفيليات 1996 ؛112: 405-428.

3. إبرهارد مل ، لامي بي جيه.التشخيص المختبري لداء الفيلاريات.كلين.لاب ميد 1991 ؛11: 977‐ 1010.

4. أكثر SJ ، كوبمان دي بي.ELISA عالي التحديد والحساس ضد الأجسام المضادة أحادية النسيلة لاكتشاف المستضد المنتشر في داء الفيلاريات البنكروفي.تروب ميد باراسيتول 1990 ؛41: 403-406

5. Lammie  PJ ، Weil G ، وآخرون: مقايسات الأجسام المضادة القائمة على المستضد المؤتلف من أجل مراقبة تشخيص داء الفيلاريات اللمفاوي - تجربة متعددة المراكز.فلاريا جورنال 2004: 3: 9‐18.

通用 -1通用 -2通用

على: 
تحت: 
تلتزم KeyGEN BioTECH بتقديم أدوات وخدمات جديرة بالثقة للمستكشفين في علوم الحياة ...

روابط سريعة

اتصل بنا

  15806185350 - 86+
daynakeygen@163.com
  86-25-84985136+
مبنى 6 ، رقم 18 ، طريق تشيلان ، حديقة جيانغنينغ للعلوم ، مقاطعة جيانغنينغ ، مدينة نانجينغ ، مقاطعة جيانغسو ، الصين

يشترك

حقوق النشر © 2023 Jiangsu KeyGEN BioTECH CO.، Ltd.التكنولوجيا عن طريق Leadongا. Sitemap.